تعاميم القنصلية

+ - Bookmark and Share

افتتاح معرض جبران خليل جبران  في ملبورن 27/11/2018 

افتتح في 27/11/2018 معرض جبران خليل جبران في متحف المهاجرين في مدينة ملبورن تحت عنوان " حديقة النبي

يضم المعرض عدد من اللوحات والكتابات لجبران خليل جبران بالاضافة الى بعض مقتنياته الخاصة التي احضرت خصيصا الى ملبورن من متحف جبران في بشري بهدف اطلاع الجالية اللبنانية والمتحدرين من اصول لبنانية والاستراليين على اعمال الاديب والشاعر اللبناني الكبير .

المتحف يستمر من 28 تشرين الثاني 2018 الى 17 آذار 2019 وتدعو القنصلية العامة الجميع الى زيارته .

المعرض تم بمساهمة كل من بنك سدني ، ولجنة جبران خليل جبران الوطنية، وبتمويل من مجلس العلاقات الاسترالية العربية ، ومكتب وزارة الخارجية والتجارة في فكتوريا .

عنوان المعرض

Immigration Museum

400 Flinders Street

Melbourne, Victoria, 3000

اعطاء الخيار بتجديد جوازات السفر البيومترية لمدة عشر سنوات  اعتبارا من 5/9/2018

تعلن قنصلية لبنان العامة في ملبورن انه يمكن للمواطنين اللبنانيين الراشدين منهم فقط ، ابدال جوازات سفرهم البيومترية الى جوازات سفر بيومترية صالحة لمدة عشرة سنوات  مقابل رسم وقدره 521 دولار استرالي .

تبقى امكانية تجديد جوازات السفر العادية (نموذج 2003) غير البيومترية والمقرؤة آليا لمدة خمس سنوات بقيمة 312.50  دولار استرالي او لمدة سنة واحدة  بقيمة 62.50  دولار استرالي.

 ترسل هذه الطلبات الى المديرية العامة للامن العام في لبنان ليصار الى تنفيذها واعادتها للبعثة . يمكن ارسال هذه الطلبات بواسطة الحقيبة الدبلوماسية او بواسطة ال DHL  وفق الاجراء المعمول به سابقا  من خلال الموقع الالكتروني التالي

http://fasttracklb.dhl.com



 تزويد القنصلية العامة بالعناوين البريدية والإكترونية للجمعيات والاندية الاسترالية اللبنانية  - 1/8/2018 

ترجو قنصلية لبنان العامة في ملبورن من جميع الأندية والجمعيات والهيئات اللبنانية الأسترالية، المدنية والدينية والسياسية والإعلامية، العاملة في ولاية فكتوريا، تزويد هذه البعثة بلائحة تشمل إسم الهيئة وعنوانها، الموقع الإكتروني لها ومواقع التواصل الإجتماعي لديها، إن وجدت، إسم رئيسها وأعضاء هيئتها الإدارية مع عناوينهم البريدية والإكترونية بشكل واضح، وذلك بهدف تحديث قاعدة البيانات لدى القنصلية وتسهيلاً للتواصل معهم في المستقبل تحضيراً للدعوات والمناسبات المختلفة.

كما ترجو هذه البعثة من تلك الهيئات وتحقيقاً لهذا الهدف، إفادتها بشكل دوري عن أي تعديل يطرأ في المستقبل على عنوانها وأسماء إدارتها وعناوينهم وبريدهم الإلكتروني في أي إنتخابات أو تعيينات قد تحصل.

جميع الحقوق محفوظة     |  اشعارات قانونية  |  من نحن  |  للاتصال بنا  |  خريطة الموقع