تعاميم القنصلية

+ - Bookmark and Share

الإنتخابات النيابية الفرعية في الدائرة الصغرى في صور بتاريخ 15/9/2019

 تجري الإنتخابات النيابية الفرعيّة في الدائرة الصغرى في صور بتاريخ 15/9/2019 حسب النظام الأكثري، وحيث أن عملية الإقتراع لن تتم في الخارج، يمكن لمن يرغب من اللبنانيين المقيمين في الخارج والواردة أسماؤهم في قوائم الناخبين في هذه الدائرة ممارسة حق الإقتراع في الأقلام المحددة في الدائرة الصغرى في صور.

إعفاء من رسوم إنتقال الملكية والتسوية العقارية للأملاك الواقعة عليها المخيمات الفلسطينية






نصت المادة التاسعة والعشرين من قانون الموازنة العامة والموازنات اللاحقة لعام 2019 – البند الثالث – والتي صدرت مؤخرا في 31/7/2019 على ما يلي:

"بصورة إستثنائية، وخلافاً لأي نصّ آخر، يُعفى أصحاب الأملاك الواقعة عليها المخيمات الفلسطينيّة من رسوم إنتقال المُلكية والتسوية العقاريّة عند إنتقالها إلى الورثة المباشرين وذلك لغاية تاريخ 31/3/2020".

بناءً عليه، تدعو القنصلية العامة في ملبورن أصحاب هذه الأملاك من أبناء الجالية اللبنانية للإستفادة من احكام هذا القانون قبل إنتهاء المهلة المحدّدة.

الحفاظ على اللغة العربية

تدعو قنصلية لبنان العامة في ملبورن أبناء الجالية اللبنانية للمحافظة على لغتهم الأم وذلك عبرتعليم أولادهم اللغة العربية قراءةً وكتابة، وتورد لهذه الغاية الموقع التالي www.vsl.vic.edu.au العائد لحكومة فيكتوريا لتعليم اللغات  Victorian School of Languages، بحيث يمكن للطالب تعلم اللغة العربية يوم السبت في أقرب مدرسة قريبة إلى سكنه ضمن لائحة المدارس المعتمدة، بعد إدخاله الرمز البريدي للمنطقة القاطن فيها.

كما تورد القنصلية فيما يلي لائحة بعدد من المدارس اللبنانية الأسترالية التي تعلم لغتنا الأم وتدعو أبناء الجالية اللبنانية للإنخراط بها وهي :

 Antonine College

Cedar Campus

130 Harding St

Coburg VIC 3058

Tel: (03) 9354 1377

Saint Joseph Campus

71 Grandview Ave

Pascoe Vale South 3044

Email: enrolments@antonine.catholic.edu.au

Website: www.antonine.catholic.edu.au

 Glenroy Private School

93 Daley St

Glenroy VIC 3046

Tel: (03) 9306 7988

Email: admin@glenroyprivate.vic.edu.au

Website: www.glenroyprivate.vic.edu.au

(Al Kamal Arabic School (Saturday classes

Thomas Mitchell Primary School

Thomas Mitchell Drive

Endeavour Hills Vic 3802

Tel: 0434 540 404

Website: www.alkamal.org.au

اجراء سحب في 2/4/2019 على اول تذكرة سفر الى لبنان لمن تقدم بطلب استعادة الجنسية 

تم في 2 نيسان 2019 اجراء سحب على اول تذكرة سفر الى لبنان لمن تقدم بمعاملة استعادة الجنسية منذ الاعلان عن هذه الجائزة في تشرين الاول الماضي 2018 ، وقد فاز بالتذكرة السفر السيد اندرو بتروني الذي حضر الى القنصلية اللبنانية العامة في ملبورن لاستلام الجائزة من قبل القنصل العام الدكتور زياد عيتاني.  وقد عبر السيد بتروني عن فرحه بربح تذكرة السفر التي هي فرصة لزيارة ارض الاجداد للتعرف اكثر على معالمه السياحية الاثرية وزيارة بلدته الام.  

تجدر الاشارة الى ان تذكرة سفر ثانية سيتم السحب عليها في عيد الاستقلال في تشرين الثاني 2019 ، وتدعو القنصلية العامة المتحدرين من اصول لبنانية الى المباردة بتقديم معاملات استعادة الجنسية ليستفيدوا من هذا السحب .

اقتراع اللبنانيين غير المقيمين على الاراضي اللبنانية في الانتخابات الفرعية للدائرة الصغرى في طرابلس يوم 14 نيسان 2019 

تدعو قنصلية لبنان العامة في ملبورن جميع اللبنانيين المقيمن في ولاية فكتوريا، بناء على المرسوم رقم 4384 تاريخ 7/3/2019 وبناء على قرار المجلس الدستوري رقم 10 تاريخ 21/2/2019 ، والراغبين بالمشاركة في عملية الاقتراع يوم 14 نيسان  2019 لملئ المقعد النيابي الشاغر في طرابلس وفق الاقتراع الاكثري وعلى دورة واحدة ، الى الاطلاع  على القوائم الانتخابية العائدة لدائرة طرابلس الصغرى في محافظة لبنان الشمالي عبر الرابط الاكتروني التالي :

                                         http://www.dgps.gov.lb/election/index.php

علما ان الراغبين بالمشاركة في الاقتراع ، يتوجب عليهم القدوم شخصيا الى لبنان وبحوزتهم بطاقة هوية لبنانية او جواز سفر لبناني صالح .

قرار وزير السياحة اللبناني حول تنظيم حفلات ملكات الجمال في لبنان والخارج تاريخ 14/11/2018

صدر عن وزير السياحة  اللبناني الاستاذ اودايس كيدانيان القرار رقم 282 تاريخ 14/11/2018 بما يتعلق بتنظيم حفلات ملكات الجمال في لبنان والخارج ، وهو يتألف من ثلاث مواد وهي:

المادة الاولى : يخضع اقامة وتنظيم حفلات ملكة جمال لبنان سواء اقيمت ونظمت في لبنان او الخارج ، وسائر حفلات انتخاب ملكات الجمال التي تقام في لبنان،  من قبل اشخاص طبيعين او معنويين لبنانيين او غير لبنانيين، لترخيص يصدر عن وزير السياحة عملا باحكام المادة 4 من المرسوم 9427/68 .

المادة الثانية: ان اي مخالفة لاحكام المادة الاولى من هذا القرار تعرض مرتكبها الى عدم اعتراف السلطات اللبنانية بنتيجة الانتخاب الحاصل خلافا للاصول وابلاغ الجهات المعنية المحلية والدولية بعدم حصول الاعتراف وتطبق بحق المخالف احكام المادة 770 من قانون العقوبات .

المادة الثالثة : تلغى كافة القرارت التي تتعارض مع احكام هذا القرار .

المادة الرابعة: يبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة ويعمل به فور نشره بالجريدة الرسمية .

  تجهيز متحف المغترب اللبناني 26/10/2018

في اطار تجهيز متحف المغترب اللبناني في لبنان  لتوثيق تاريخ الانتشار اللبناني في العالم وبهدف المحافظة على الارث الثقافي للاجيال القادمة ، ترجو قنصلية لبنان العامة في ملبورن  تزويدها بما يتوفر لدى ابناء الجالية اللبنانية في فكتوريا ، من صور وافلام تتعلق بالمغتربين او اية مقتنيات قديمة  بهدف عرضها بالمتحف ، بأعلى التقنيات والمؤثرات البصرية والصوتية.

مثال عما يمكن تزويد القنصلية به : بطاقات هوية قديمة، جوازات سفر قديمة ، صور عن اختام تأشيرات قديمة ، صور عن سندات ملكية قديمة ، مقتنيات قديمة للمهاجرين ، رسائل تبرز العلاقة بين المهاجر وأهله، صحف او نشرات قديمة، او اية مقتنيات قديمة تجدونها مناسبة لعرضها بالمتحف.

افتتاح معرض جبران خليل جبران  في ملبورن 27/11/2018 

افتتح في 27/11/2018 معرض جبران خليل جبران في متحف المهاجرين في مدينة ملبورن تحت عنوان " حديقة النبي

يضم المعرض عدد من اللوحات والكتابات لجبران خليل جبران بالاضافة الى بعض مقتنياته الخاصة التي احضرت خصيصا الى ملبورن من متحف جبران في بشري بهدف اطلاع الجالية اللبنانية والمتحدرين من اصول لبنانية والاستراليين على اعمال الاديب والشاعر اللبناني الكبير .

المتحف يستمر من 28 تشرين الثاني 2018 الى 17 آذار 2019 وتدعو القنصلية العامة الجميع الى زيارته .

المعرض تم بمساهمة كل من بنك سدني ، ولجنة جبران خليل جبران الوطنية، وبتمويل من مجلس العلاقات الاسترالية العربية ، ومكتب وزارة الخارجية والتجارة في فكتوريا .

عنوان المعرض

Immigration Museum

400 Flinders Street

Melbourne, Victoria, 3000

اعطاء الخيار بتجديد جوازات السفر البيومترية لمدة عشر سنوات  اعتبارا من 5/9/2018

تعلن قنصلية لبنان العامة في ملبورن انه يمكن للمواطنين اللبنانيين الراشدين منهم فقط ، ابدال جوازات سفرهم البيومترية الى جوازات سفر بيومترية صالحة لمدة عشرة سنوات  مقابل رسم وقدره 521 دولار استرالي .

تبقى امكانية تجديد جوازات السفر العادية (نموذج 2003) غير البيومترية والمقرؤة آليا لمدة خمس سنوات بقيمة 312.50  دولار استرالي او لمدة سنة واحدة  بقيمة 62.50  دولار استرالي.

 ترسل هذه الطلبات الى المديرية العامة للامن العام في لبنان ليصار الى تنفيذها واعادتها للبعثة . يمكن ارسال هذه الطلبات بواسطة الحقيبة الدبلوماسية او بواسطة ال DHL  وفق الاجراء المعمول به سابقا  من خلال الموقع الالكتروني التالي

http://fasttracklb.dhl.com

 تزويد القنصلية العامة بالعناوين البريدية والإكترونية للجمعيات والاندية الاسترالية اللبنانية  - 1/8/2018 

ترجو قنصلية لبنان العامة في ملبورن من جميع الأندية والجمعيات والهيئات اللبنانية الأسترالية، المدنية والدينية والسياسية والإعلامية، العاملة في ولاية فكتوريا، تزويد هذه البعثة بلائحة تشمل إسم الهيئة وعنوانها، الموقع الإكتروني لها ومواقع التواصل الإجتماعي لديها، إن وجدت، إسم رئيسها وأعضاء هيئتها الإدارية مع عناوينهم البريدية والإكترونية بشكل واضح، وذلك بهدف تحديث قاعدة البيانات لدى القنصلية وتسهيلاً للتواصل معهم في المستقبل تحضيراً للدعوات والمناسبات المختلفة.

كما ترجو هذه البعثة من تلك الهيئات وتحقيقاً لهذا الهدف، إفادتها بشكل دوري عن أي تعديل يطرأ في المستقبل على عنوانها وأسماء إدارتها وعناوينهم وبريدهم الإلكتروني في أي إنتخابات أو تعيينات قد تحصل.

جميع الحقوق محفوظة     |  اشعارات قانونية  |  من نحن  |  للاتصال بنا  |  خريطة الموقع